advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

img_0200.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

امتحانات «شتوية التوجيهي» تنطلق غدًا PDF طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 06 يناير 2018 10:29

tawjihiiii

امتحانات «شتوية التوجيهي» تنطلق غدًا

عمان - تبدأ، غدا الاحد، اولى جلسات امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية، والتي تنتهي في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.
وسيتفدم للامتحان في هذه الدورة (175) الفا و(947) طالبا وطالبة في الفروع الاكاديمية والمهنية، بينهم (89968 ) طالبا نظاميا، و (85979) مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.
ويعقد الامتحان في 522 مدرسة تشتمل على 1581 قاعة في مختلف مناطق المملكة.
واعلنت وزارة التربية والتعليم وتسهيلا على الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بدورته الشتوية، رابطا الكترونيا يبين للطلبة عناوين مراكز الامتحانات، اضافة الى توفر خدمة الخرائط على الرابط http:\\schools.bluerayjo.com تحت مسمى مراكز الامتحان توجيهي شتوية 2018 .
وطلبت الوزارة من الطلاب تفعيل ايقونة الرابط على الموبايل والذي يحمل شكل البالون ومن ثم الضغط على الرابط.
واوضحت الوزارة ان البحث عن المدرسة «مركز الامتحان» لا يتطلب الا كتابة اسمها واختيار المديرية التي تتبع لها المدرسة والمذكورة اصلا على بطاقة الجلوس، حيث ستظهر كافة المدارس التي اعتمدت كمراكز للامتحان وسيجد الطالب عنوان وهاتف المدرسة ضمن المعلومات
وفي حال اراد الطالب الوصول عن طريق تطبيق الخرائط يقوم بالضغط على عبارة «اضغط هنا» لينتقل الى التطبيق المخصص للاتجاهات.
واعلنت وزارة التربية جاهزيتها التامة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعقد الامتحان من جاهزية المدارس وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر، وتجهيز الوزارة لغرفة عمليات في إدارة الامتحانات ومركز الوزارة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان.
وكانت الوزارة قد عممت على كافة المدارس تعليمات الامتحان واجراءاته والبرنامج المعتمد للفروع، اضافة الى توزيع ارقام الجلوس على الطلبة مزودة بالتعليمات والارشادات على ظهرها.
ومن اهم ما تضمنته التعليمات اعفاء المشترك الكفيف من مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفروع الأكاديمية الأتية :( الأدبي، الشرعي، الإدارة المعلوماتية، الصحي) ، كما يعفى المشترك الكفيف من الإجابة عن الأسئلة التي تتضمن الرسومات والأشكال التوضيحية في مبحث الجغرافيا في الفرع الأدبي.
كما أعفت التعليمات المشترك الأصم من مبحث الرياضيات إذا تقدم في الفروع الأكاديمية الأتية:( الأدبي، الشرعي، الإدارة المعلوماتية، التعليم الصحي).
وأعفت التعليمات المشترك الأصم من أسئلة التعبير والعروض في مبحث اللغة العربية / مهارات الاتصال وأسئلة التعبير في مبحث اللغة الإنجليزية في أي فرع من فروع التعليم ( الأكاديمي أو المهني ) .
ومنحت التعليمات الطلبة الكفيفين والطلبة الصم وطلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع 30% وقتاً إضافياً عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع المباحث.
كما تضمنت الخدمات التي تقدمها الوزارة لذوي الإعاقة توفير قارئ إشارة للطالب الأصم إذا كان يجيد قراءة الإشارة، وتخصيص كاتب للطالب الكفيف، ويتم نقله إلى قاعة قريبة من مكان سكنه، إضافة إلى تكبير أوراق الأسئلة في كافة المباحث للمشتركين من ضعاف البصر.
وفيما يخص طلبة الشلل الدماغي فتؤمن الوزارة لهم كاتب ومراقب حسب الحاجة ويوضعوا في الطوابق السفلية إذا استدعت الضرورة لذلك.
الى ذلك، وجهت الوزارة مجموعة من الرسائل لطلبة الثانوية العامة منها الحضور إلى قاعة الامتحان قبل الساعة العاشرة والنصف صباحا واصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان، وعدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية،الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان والتعرف على قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته، لتجنب التأخر عن الامتحان، والحرمان من دخول القاعة والتاكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان.

e-max.it: your social media marketing partner
  Payday Loans In Tennessee. If you have already decided to take Levitra, be sure to consult a doctor, you don't have any contraindications and act strictly due to a prescription.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions