advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

img_0885.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية ماجستير في " الشرق الأوسط" PDF طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 13 يناير 2018 11:10

26854837 556798798004650 1656519672 o

اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية ماجستير في " الشرق الأوسط"

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعمال الالكترونية في كلية الاعمال بعنوان"اثر عوامل النجاح الحرجة على الميزة التنافسية لمواقع التجزئة الإلكترونية"دراسة ميدأنية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن "للباحث محمد منصور عتوم.

تناولت الدراسة التعرف الى أثر عوامل النجاح الحرجة (عوامل استراتيجية،عوامل تكنولوجية، عوامل إدارية) على الميزة التنافسية (التمايز ، تقليل التكاليف) لمواقع التجزئة الإلكترونية لشركات بيع الأجهزة الإلكترونية الواقعة في عمان– الأردن ، وتكونت عينة الدراسة من المدراء العاملين والتنفيذيين والإداريين ورؤساء الأقسام وبعض العاملين ذو العلاقة.

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ،وجمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.20 لتحليل بيانات الدراسة.

وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها أن عوامل النجاح الحرجة لمواقع التجزئة الإلكترونية لها أثر ذو دلالة احصائية في تحقيق الميزة التنافسية (التمايز، تقليل,التكاليف) لتلك المواقع.

وأوصت الدراسة بضرورة أن تقوم الادارة العليا بتبني استراتيجية من شأنها وضع رؤية مستقبلية لتطويرمواقع التجزئة الالكترونية ، وتطوير خطة بيعية تتناسب مع الاهداف الاستراتيجية والعمل على تحديث وتطوير مواقع التجزئة الالكترونية بشكل دوري، لما لها دور في نمو شركة من خلال تقليل التكاليف ومواكبة التقدم التكنولوجية وفتح قنوات البيع الحديثة لمواكبة التواجهات العالمية.

و تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أسامة الربايعة رئيسا ، والدكتور سمير الجبالي مشرفا ومن جامعة الأميرة سمية الأستاذ الدكتور شفيق حداد عضوا خارجيا.

e-max.it: your social media marketing partner
  The main criterion for them is your ability to repay any Payday Loans In Wisconsin, they are not interested in your previous attempts, the current one is all that matters. Therefore, we can say that the active substances in its composition are more perfectly mixed. Vardenafil is not only present in the original Cheap Levitra, but also as part of its analogs.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions