advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

0213.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

الدور الوسيط لرأس المال الاستراتيجي.. رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" PDF طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 04 أغسطس 2018 13:52

IMG 0186 copy

 

الدور الوسيط لرأس المال الاستراتيجي.. رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص إدارة الأعمال في كلية الأعمال بعنوان "الدور الوسيط لرأس المال الاستراتيجي في أثر التعلّم الاستراتيجي على الأداء التنافسي" للباحثة حنين وادي البياتي.

وهدفت الدراسة إلى بيان الدور الوسيط لرأس المال الاستراتيجي في أثر التعلّم الاستراتيجي على الأداء التنافسي في البنوك التجارية العاملة في الاردن ضمن مدينة عمان.

ولتحقيق اهداف الدراسة، فقد استخدمت الباحثة المنهج الكمي (الوصفي التحليلي) من خلال العديد من الاساليب الإحصائية، أبرزها تحليل الإنحدار وتحليل المسار.

وتكون مجتمع الدراسة من المديرين في المستويات الادارية الثلاثة (العليا والوسطى والاشرافية)، والبالغ عددهم (745) فردا، وتم إختيار عينة عشوائية طبقية تناسبية تشمل مديري الادراة العليا والوسطى والاشرافية، ويبلغ حجمها (242) فرداً.

وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها وجود أثر للتعلم الاستراتيجي (انشاء، وتوزيع، وتفسير وتطبيق المعرفة الاستراتيجية) في الأداء التنافسي للبنوك التجاريــــة في الأردن عند مستوى دلالة (  0.05)؛ ووجود أثر للتعلم الاستراتيجي (انشاء، وتوزيع، وتفسير وتطبيق المعرفة الاستراتيجية) في راس المال الاستراتيجي للبنوك التجاريــــة في الأردن عند مستوى دلالة (  0.05) ، ووجود تأثير وسيط لرأس المال الاستراتيجي في العلاقة بين التعلم الاستراتيجي على الأداء التنافسي للبنوك التجاريــــة في الأردن عند مستوى دلالة (  0.05)..

وأوصت الدراسة بضرورة قيام البنوك بإعتماد طرائق علمية في تطبيق المعرفة الاستراتيجية والإستفادة من المعرفة الاستراتيجيه في تطوير خدمات المقدمة للزبائن.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد علي صالح مشرفا ورئيسا، والدكتور محمد العضايلة عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة البلقاء التطبيقية الدكتورخليل أحمد الحياري عضوا خارجياً.a

e-max.it: your social media marketing partner
  unsecured personal loans . Therefore, we can say that the active substances in its composition are more perfectly mixed. Vardenafil is not only present in the original Levitra, but also as part of its analogs.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions