advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

img_0885.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

حوكمة التدريب مؤلف للدكتور ناصرالدين PDF طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 07 يناير 2019 10:53

SKM 22719010715120

 

حوكمة التدريب مؤلف للدكتور ناصرالدين

عمان – صدرت الطبعة الأولى لكتاب بعنوان " حوكمة التدريب " وهو من منشورات جامعة الشرق الأوسط ، وتأليف رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط ، الأمين العام لمجلس حوكمة الجامعات العربية الدكتور يعقوب ناصر الدين ، ويتضمن خمسة فصول عن نشوء الحوكمة وتطورها وأبعادها وأنظمتها وفضاءاتها ، وعن أهمية التدريب بصفة عامة ، والحاجة إلى حوكمة مؤسسات التدريب في العالم العربي ، وتوفير متطلباتها حتى تتمكن من الاستجابة لحاجة المؤسسات المتنامية لتطوير أدائها ، وضمان جودة مخرجاتها من خلال عمليات التدريب المستمرة .

وقال الدكتور ناصر الدين في تمهيده للكتاب أن فكرته جاءت على إثر انعقاد الاجتماع الثاني عشر لمسؤولي التدريب والابتعاث في الدول العربية الذي انعقد في مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة خلال شهر ديسمبر من العام 2016 ، والذي شارك فيه بصفته الأمين العام لمجلس حوكمة الجامعات العربية .

وأضاف في مقدمة الكتاب أن هدف أي عملية تدريبية هو احداث أثر ايجابي لدى المتدرب والمؤسسة والمجتمع ، ومن أجل تحقيق ذلك لا بد من حوكمة العناصر الأساسية للعملية التدريبية من مدخلات وعمليات ومخرجات ، ومن قوننة ومأسسة وعولمة ، تضمن استمرارية عمليات التدريب ، ولذلك جاء هذا الكتاب على شكل دليل لنظام متكامل الأركان للعملية التدريبية ، وضمان جودتها .

ويشكل الكتاب مرجعية للباحثين في قضايا الحوكمة بصفة عامة ، والتدريب بصفة خاصة ، ويعتبر كذلك معينا لأعضاء الهيئة التدريسية والدارسين في تخصصات الإدارة العامة والتخطيط ، وإدارة الأعمال .

ويحمل الدكتور يعقوب ناصر الدين درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال ، وهو رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط ، ورئيس مجموعة " يان " الاستثمارية ، والأمين العام لمجلس حوكمة الجامعات العربية ، التابع لاتحاد الجامعات ، أحدى منظمات العمل العربي المشترك التابعة لجامعة الدول العربية ، وعضو هيئة أمناء جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي .

e-max.it: your social media marketing partner
  There are three major facts that should be watched out for in all payday loans in the United States. The main active actual substance of Levitra Professional online - Vardenafil does not affect the seminal fluid and is not addictive.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions