advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

0135.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش القيم في برامج الرسوم المتحركة المدبلجة للعربية و درجة توافقها مع قيم المجتمع العربي PDF طباعة إرسال إلى صديق
الخميس, 13 يونيو 2019 12:19

thumbnail IMG 1027

 

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش القيم في برامج الرسوم المتحركة المدبلجة للعربية و درجة توافقها مع قيم المجتمع العربي

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الصحافة والاعلام بكلية الاعلام بعنوان "القيم في برامج الرسوم المتحركة المدبلجة للعربية و درجة توافقها مع قيم المجتمع العربي"، للباحثة داليا معن الشريف.

وهدفت هذه الرسالة إلى التعرف على القيم التي يتضمنها برنامج الرسوم المتحركة المدبلجة للعربية، محددة بكل من القيم الدينية والإجتماعية والوطنية والسياسية والعلمية، والقيم المخالفة لقيم المجتمع العربي، إضافة إلى التعرف على الموضوعات التي يثيرها البرنامج و الأساليب المستخدمة فيه، ومدى انسجام القيم التي يتضمنها مع قيم المجتمع العربي.

و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي و المتمثل في أسلوب تحليل المضمون، حيث كانت أداة التدراسة هي إستمارة تحليل المحتوى إضافة إلى أداة المقابلة، فيما عمدت للاطلاع على فيديوهات و مقابلات تلفزيونية ذات صلة بموضوع الدراسة، وعلى كثير من الأدبيات المتعلقة بالدراسة، كما واستخدمت الإختبارات الإحصائية المناسبة (التكرار و النسب المئوية)، لغايات تحليل البيانات.

وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج، كان ابرزها ان القيم المخالفة لقيم المجتمع العربي هي الأكثر تكراراً، والقيم العلمية هي الأقل تكراراً، فيما توزعت القيم السياسية،والإجتماعية، والدينية، والوطنية بينهما على التوالي، وان سيطرة القيم المخالفة لقيم المجتمع العربي في مسلسل "حكايات جنجر" الجزء الأول مثلا، تعني عدم مناسبته للعرض في القنوات العربية كونها تشكل تدنياً أخلاقياً، وخطراً حقيقياً على حاضر، ومستقبل الأطفال الذين يتابعونها، اضافة الى ان تدني نسبة القيم العلمية في المسلسل المدروس تؤشر على عدم اهتمام منتجيه بتنمية التفكير المنطقي، والابتكار، والإبداع عبر البحث، والتحليل، والملاحظة الدقيقة، والتعلم الذاتي، ما من شأنه زيادة معارف الطفل، وخبراته، وتوسيع مداركه، وحثه على تقصي الحقائق، وتنظيم وقته، والسيطرة على انفعالاته، وتطوير قدراته الإبداعية، وربما يكون قلة التطرق لهذه القيم مبرراً قياساً بعمر الأطفال، لكن يمكن تكييفه بما يلاءم احتياجاتهم، وسنهم.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد كامل القرعان رئيسًا ، والدكتورة حنان كامل الشيخ مشرفا ، ومن الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور حلمي خضر ساري عضوا خارجيا.

e-max.it: your social media marketing partner
  loans online . On the global pharmaceutical market this medicine was issued in 2003 by two companies - Eli Lilly and ICOS. Initially, permission to sell Cialis Sale was obtained in Europe, Australia, New Zealand.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions