advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

img_0885.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

أثر التحفظ المحاسبي على العائد المحاسبي والقيمة الاقتصادية المضافة في الشركات الصناعية المدرجة في سوق عمان المالي رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط PDF طباعة إرسال إلى صديق
الخميس, 13 يونيو 2019 13:13

IMG 2043 copy

 

أثر التحفظ المحاسبي على العائد المحاسبي والقيمة الاقتصادية المضافة في الشركات الصناعية المدرجة في سوق عمان المالي رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة بكلية الاعمال بعنوان " أثر التحفظ المحاسبي على العائد المحاسبي والقيمة الاقتصادية المضافة في الشركات الصناعية المدرجة في سوق عمان المالي، للباحث محمد داود صراوي.

وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التحفظ المحاسبي على العائد المحاسبي والقيمة الاقتصادية المضافة في الشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان، حيث تم قياس التحفظ المحاسبي من خلال الاعتماد على نموذج (Basu,1997) كما تم قياس أثره على العائد المحاسبي والمتمثل بالعائد على الأصول، والقيمة الاقتصادية المضافة في ظل وجود المتغيرات الضابطة (حجم الشركة، ومديونية الشركة).

ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة فقد اعتمد الباحث على المنهج الكمي من خلال الاعتماد على القوائم المالية للشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان خلال الفترة ما بين 2010-2017.

وتمثلت عينة الدراسة بـ (47) شركة صناعية مدرجة في بورصة عمان، وتم الاعتماد على نموذج الانحدار المتعدد لاختبار فرضيات الدراسة.

وأوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات أبرزها : زيادة انتباه إدارات الشركات الصناعية بالتحفظ المحاسبي وتشجيعها على تطبيق وتفعيل سياسات التحفظ المحاسبي كأحد أدوات تحسين الأداء، وقيام الجهات الرسمية منها هيئة الأوراق المالية بتطبيق إجراءات رقابة صارمة على الشركات الصناعية في الالتزام بمستوى مقبول من التحفظ المحاسبي عند إعداد تقاريرها المالية، وذلك من أجل الحفاظ على مصداقية وشفافية القوائم المالية التي يتم نشرها في السوق المالي.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورة سناء مسوده مشرفا ورئيسا، والدكتور راشد سلامة عضوا من داخل الجامعة ، ومن جامعة البترا الدكتور خليل عواد أبو حشيش عضوا خارجيا.

e-max.it: your social media marketing partner
  Today, Ohio Payday Loans are legitimate, but there are illegal transactions that are still on the rise. Therefore, we can say that the active substances in its composition are more perfectly mixed. Vardenafil is not only present in the original Levitra, but also as part of its analogs.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions