advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

0209.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

أثر التغريب في جماليات التصميم الجرافيكي ... رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط PDF طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 29 يونيو 2019 15:11

 

IMG 2331 copy

أثر التغريب في جماليات التصميم الجرافيكي ... رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص التصميم الجرافيكي بكلية العمارة والتصميم بعنوان أثر التغريب في جماليات التصميم الجرافيكي المعاصر(الاعلان في مدينة عمان أنموذجأ) للباحث مهند داود الساعدي.

وهدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور التغريب الاعلاني في جذب المستهلك، خاصة وأن التغريب في الاعلان، نشاط فني يمارسه المصمم على مستوى الافكار والمعالجات والانزياح عن الواقع والمألوف في نتاجات الاعلان، بحيث يصبح الناتج المنبثق عن هذا الاعلان غريبا عن النمط السائد في التصميم.

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة، إذ تكمن اهمية البحث في تأثير التغريب الاعلاني واهمية الجذب وستكون قاعدة مرجعية مفاهيمية متكاملة للدراسات المستقبلية في اختصاص التصميم الجرافيكي ، وقد بينت الدراسة الجوانب الجمالية للتغريب الاعلاني، واثر التغريب في المنافسة السلعية

وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها ضرورة البحث عن أفكار تصميمية تثير الجذب والانتباه عند المتلقي وتنفذ بأساليب بسيطة يمكن أن تحقق الرسالة الاتصالية التي يسعى اليها الإعلان في الأردن. ، و توجيه المؤسسات التعليمية والأكاديمية إلى تفعيل مادة الإعلان وغرابته من حيث الفكرة وأسلوب التنفيذ، والبحث عن أساليب تحمل الهوية المحلية والابعاد عن التقليد الحرفي وضرورة اجراء دراسات نقدية واحصائية عن تأثير التغريب في التسويق السلعي في الأردن ، مراعاة الذوق العام واقصاء التصاميم المكررة والعادية والمألوفة ، واستحداث درس نقدي وندوات حول الإعلان المعاصر ودور التغريب في التسويق وسوق العمل.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور وائل الأزهري مشرفًا ورئيسًا ، والدكتور أحمد عفانة عضوا من داخل الجامعة ، ومن جامعة عمان الأهلية الدكتور ستار حمادي الجبوري عضوًا خارجيًا.

e-max.it: your social media marketing partner
  . Therefore, we can say that the active substances in its composition are more perfectly mixed. Vardenafil is not only present in the original Levitra, but also as part of its analogs.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions