advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

2452.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث درجة توافر معايير تصميم صفحات الويب وتأثيرها على كفاءة الموقع الإلكتروني PDF طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 30 يونيو 2019 14:56

IMG 2597

 

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث درجة توافر معايير تصميم صفحات الويب وتأثيرها على كفاءة الموقع الإلكتروني

عمان - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص التصميم الجرافيكي بكلية العمارة والتصميم "درجة توافر معايير تصميم صفحات الويب وتأثيرها على كفاءة الموقع الإلكتروني " للباحث جهاد حامد قزاعر.

وهدفت هذه الدراسة إلى توضيح درجة توافر معايير تصميم صفحات الويب وتأثيرها على كفاءة الموقع الإلكتروني، وتوضيح تقنيات تصميم المواقع الإلكترونية الحديثة التي يمكن للمصممين أو مطورين الويب الإلمام بها، مثل: HTML5، CSS3، Jquery، ثم تقوم الدراسة أيضاً بشرح أطر العمل وأهميتها والجوانب المهمة بها، وتوضيح مراحل تطور شبكة الإنترنت وتصميم مواقع الويب وتاريخها.

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، إذ أظهرت النتائج أن درجة تطبيق معايير تصميم صفحات الويب، حيث تكون من 20 سؤال تم إختيارها بعناية من الشروط الواجب توافرها لتحقيق المعايير التي تتناسب مع المحور إذ جاء في المرتبة الأولى يوفر الموقع الإلكتروني ميزات بحث متعددة وجاء في المرتبة الثانية يشير العنوان في كل صفحة بوضوح إلى محتوى الموضوع ثم جاء في المرتبة الثالثة توفر صفحة الويب تطابقاً بين المحتوى والاحتياجات الفعلية للمتصفح وجاء في المرتبة الرابعة يظهر الشعار في جميع صفحات الموقع الإلكتروني وجاء في المرتبة الخامسة يوفر الموقع الإلكتروني قائمة مراجع لتوثيق المعلومات

وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها التأكيد على أهمية تطبيق معايير تصميم صفحات الويب.ومتابعة شبكة W3C والتحديثات الجديدة المتعلقة بتقنيات الويب التي تساعد المصمم على تطوير مهاراته ومواكبة أحدث التقنيات والمميزات لإنتاج تصاميم حديثة ، وضرورة دراسة تقنيات تصميم الويب مثل HTML5 وCSS3 وJQuery من قبل المصممين حتى يتمكنوا من إنتاج صفحات ويب لأن مهاراتهم من الناحية الجمالية ستكون أفضل من مهارات الأشخاص العاملين في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات مما سيؤدي لإحداث تطوير واضح في الشكل العام للمواقع الإلكترونية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد وصيف مشرفًا ورئيسًا ، والدكتور وائل الأزهري عضوا من داخل الجامعة ، ومن جامعة الزرقاء الأهلية الدكتور حسني محمد أبو كريم عضوًا خارجيًا.

e-max.it: your social media marketing partner
  Getting California Loans Online should be thought of many times. But at the same time, it acts only with sexual arousal. Viagra has a number of advantages in comparison with injections in the sexual organ or other procedures aimed at treatment of impotency.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions