advicon

اصدارات copy copy



Book Shelf الكتاب السنوي 2012/2013
الكتاب السنوي 2013/2014
الكتاب السنوي 2014/2015

 

sowar

img_9504.jpg

archive

English French German Italian Portuguese Russian Spanish

عدد الزوار

free website counters

عدد القراءاتwebsite counter

"الشرق الاوسط" و"Strathclyde" تحتفلان بإطلاق برنامج بكالوريوس الصيدلة البريطاني (MPharm) المشترك PDF طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 15 سبتمبر 2019 14:26

صورة حفل رئيسية

عمان – تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، نظمت جامعة الشرق الأوسط، حفلا بمناسبة الإطلاق الرسمي لبرنامج بكالوريوس الصيدلة البريطاني المشترك (MPharm)، ما بين كلية الصيدلة في الجامعة ونظيرتها في جامعة Strathclyde البريطانية، ليكون الأول من نوعه في المنطقة، ونتيجة لثمرة المشاريع التي تم إعلانها في مؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني "الاردن-نمو وفرص 2019"، ومنها قطاع التعليم العالي.

وحضر الحفل، السفير البريطاني سعادة السيد ادوارد اوكدن، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الاستاذ الدكتور بشير الزعبي، والامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عاهد الوهادنة، ورئيس مجلس امناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وعن جامعة Strathclyde رئيسها الاستاذ الدكتور "السير" جيم ماكدونالد، وعميد كلية الصيدلة فيها وعدد من اعضاء هيئة التدريس، ونقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور زيد الكيلاني، إضافة لعدد من الوزراء والسفراء، ورؤساء عدد من الجامعات، والمهتمين من قطاع الصيدلة والصناعات الدوائية.

وتمثل هذه الاتفاقية، ترجمة حقيقية لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والتي جاءت تنفيذا لمبادرة لندن بدعم الاردن "الاردن-نمو وفرص 2019"، ما يشكل خطوة مهمة في مسار التعاون الاكاديمي القائم في التعليم العالي ما بين الاردن وبريطانيا، فيما تعد المشروع الوحيد المتعلق بقطاع التعليم العالي الذي تم الاعلان عنه في مؤتمر مبادرة لندن.

وقال مندوب راعي الحفل، امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاستاذ الدكتور عاهد الوهادنة، إن ما تقوم به جامعة الشرق الأوسط من مبادرات وشراكات عالمية، ليؤكد الاهمية والفائدة من هذه المشروعات، ومبينا ان النتائج المتوقعة من هذا البرنامج، ستظهر اثارها جلية في عملية تطوير برامج التعليم العالي، مضيفا انها ستفتح المجال أمام الطلبة العرب، إلى جانب الطلبة الأردنيين، لدراسة العديد من البرامج والتخصصات لجامعات عالمية تستضيفها المملكة.

بدوره أكد سعادة السفير البريطاني في الاردن، ادوارد اوكدن، في كلمة له على الاهمية الكبرى لمثل هذه الشراكة الأكاديمية، والتي تشكل ترجمة حقيقية لمخرجات مؤتمر مبادرة لندن بدعم الاردن "الاردن-نمو وفرص 2019"، مشيرا ان العلاقات الاردنية البريطانية المستقبلية، تعتمد على التعليم بالدرجة الاولى، مضيفا ان بريطانيا تسعى لنشر قيمها في العالم، وليست مصادفة، ان المملكة الاردنية الهاشمية تتشارك معها الى حد كبير في تلك القيم والمبادئ، وهي قيم التسامح والتعددية والتعايش.

وأضاف الدكتور ناصر الدين ان هذه الشراكة تهم اساسا الشباب الجامعي وبناء مستقبلهم، والذي يشير اليه جلالة الملك عبد الله الثاني في خطابه خلال المؤتمر، وفي كل مناسبة، فالعمل في جامعة الشرق الاوسط ينصب على اتاحة الفرصة امام الشباب الاردني والعربي على دراسة برنامج الصيدلة البريطاني لجامعة Strathclyde، الذي تعقد الآمال عليه مستقبلا في رفد قطاع الصناعة الصيدلانية والدوائية في الاردن والعالم العربي بخريجي هذا البرنامج المتميز.

من جانبه أشاد رئيس جامعة Strathclyde الاستاذ الدكتور "السير" جيم ماكدونالد بعمق العلاقة القائمة ما بين الجانبين، ومؤكدا أن الكثير من المبادئ التعليمية والاكاديمية التي نشأت عليها جامعة Strathclyde موجودة في جامعة الشرق الاوسط، مشيرا الى ذكاء الاستراتيجية التي تقوم عليها في مواكبة كل جديد في التعليم، واللحاق بركب اعرق الجامعات العالمية.

واضاف السير ماكدونالد، أن هذه الشراكة ستعمل على تخريج اجيال من الصيادلة المتميزين، موضحا ان مستقبل التعليم يرتكز على التطبيق العملي، والارتباط بسوق العمل، وهو ما تنجح فيه جامعتا Strathclyde و"الشرق الاوسط"، فيما ابدى تطلعه لشراكات جديدة مع الجامعة في مجالات الطاقة والهندسة وادارة الاعمال.

بدوره قال عميد كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط، الدكتور عمار معايطة، إنهذه البرامج المتميزة التي دأبت الجامعة على احتضانها والعمل بجدية عالية على تطبيقها، مستلهمة ذلك من منطلق الرؤية الملكية في تطوير التعليم العالي، وتجويد مخرجاته، والاستجابة الى توصيات "مؤتمر لندن 2019- نمو وفرص"، إذ تعد هذه الشراكة الاولى في المحتوى والتنظيم على مستوى التعليم العالي في الاردن، فيما اختارت الجامعة مسار الصيدلة للتدويل والتعاون الدولي إيمانا منها بأهمية هذا القطاع وما يواجهه من تحديات أنية ومستقبلية، كما وأختارت لهذه التشاركية كلية الصيدلة في جامعة ستراثكلايد، وهي الجامعة العريقة والمتميزة والتي تعد كلية الصيدلة فيها الاولى على مستوى المملكة المتحدة وتحتل مركزا متقدماعلى مستوى كليات الصيدلة عالميا.

وسيتم تدريس برنامج بكالوريوس الصيدلة البريطاني المشترك (MPharm)، بشكل مشترك بين الكليتين على شكل 3+2، اذ سيقضي الطالب اول ثلاث سنوات دراسية من البرنامج في الأردن بجامعة الشرق الأوسط، ثم يكمل السنتين الأخيرتين من البرنامج في بريطانيا، ليحصل على شهادة مشتركة بين الجامعتين.

كما وصمم هذا البرنامج وفقا لمتطلبات القرن الحادي والعشرين، وتمت إعادة دراسة الخطة التدريسية بالتعاون مع شركاء الجامعتين من قطاع الصيدلة، إضافة الى القطاع الطبي للتوصل الى الية تعمل على تقليل عدد المحاضرات النظرية، واستبدالها بورش العمل العلمية المختلفة، والتي تحاكي طبيعة العمل الصيدلاني، وتعمل على اكساب الطالب مهارات التفكير النقدي والعمل الجماعي.

e-max.it: your social media marketing partner
  The main criterion for them is your ability to repay any Payday Loans In Wisconsin, they are not interested in your previous attempts, the current one is all that matters. Therefore, we can say that the active substances in its composition are more perfectly mixed. Vardenafil is not only present in the original Order Levitra, but also as part of its analogs.

  أخبار    |    اصدارات   |   اضاءات   |   فرسان التغيير  | اطلالة الصحافة  |   مجتمع الجامعه

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر meu news

.الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها




Design By Unlimited Dimensions